فرقة فرنسية تفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان الرواد الدولي للمسرح

مصدر الخبر: ، ونُشر بواسطة: أبابريس
شوهد 2580 مرة، منذ تاريخ نشره في 2019/12/02
توج العرض المسرحي "الرجل مع الفطائر"، لفرقة جمعية مسرح الشخص من فرنسا بجائزة العمل المتكامل، وهي الجائزة الكبرى، التي تحمل اسم الفنان الراحل صلاح الدين الهليل، في ختام مهرجان الرواد الدولي السابع للمسرح بخريبكة.

وآلت جائزة أحسن ممثل، للممثل الفرنسي فابيو غودينهو، لتألقه في نفس المسرحية المتوجة بالجائزة الكبرى، فيما عادت جائزة أحسن ممثلة لبثينة الحسني لادائها الجميل، في مسرحية" المزابية" لفرقة الإخوة للفنون والثقافة من خريبكة، وهي نفس المسرحية التي توجت بجائزة أحسن نص، وعادت للكاتب سعيد خنيبة.

وبالنسبة لجائزة أحسن إخراج، فكانت من نصيب الفنان أحمد فؤاد، عن مسرحية " بلا مخرج" لفرقة صوفي للفنون الأدائية من مصر، وهي نفس المسرحية التي نالت جائزة لجنة التحكيم.

وترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية الممثل والمؤلف والمخرج المسرحي بوسرحان الزيتوني، وضمت في عضويتها كل من الفنانة المقتدرة زهور السليماني، والكاتب والروائي والإعلامي عبد الرحمان مسحت رئيس فرع اتحاد كتاب المغرب بخريبكة.

وشهدت الدورة أيضا عرض مسرحية "جوع الكبار" لفرقة الرواد خارج المسابقة، فضلا عن عرض فني ممسرح بعنوان" قصة ابتسامة" من إخراج هشام سكومة، على هامش الفعاليات، مع تنظيم ورشات، وتكريم كل من ميلود الحبشي وسعاد الوزاني، والحسن ياسين، وعلي شهيب، وندوة فكرية حول المسرح بين الاحتراف والهواية أطرها عبد الكريم برشيد.