بوشعيب المسعودي يرأس لجنة تحكيم المهرجان الدولي العربي الأفريقي الوثائقي بزاكورة

مصدر الخبر: ، ونُشر بواسطة: أبابريس
شوهد 1654 مرة، منذ تاريخ نشره في 2018/12/18
يرأس المخرج المغربي الدكتور بوشعيب المسعودي لجنة تحكيم الدورة السابعة لفعاليات المهرجان الدولي العربي الأفريقي الوثائقي والذي تستضيفه مدينة زاكورة من 27 إلى 31 من شهر دجنبر الجاري.

كما تضم اللجنة في عضويتها كل كن أستاذ الدراما وعلوم المسرح والسينما الدكتور نادر مصطفى القنة من فلسطين، وأستاذ الدراما وعلوم المسرح والسينما والتلفزيون الدكتور جمال خالد الشايخي من الكويت،  والفنانة الإيطالية إمبروطا ماتشي، والسيناريست السوري الدكتور محمد السميطي، فضلا عن المخرج المسرحي سعيد بشنة، والإعلامي كبير فهيم، والمدير الفني لمهرجان سينما الشعوب بايموزار كندر لحسن احجواني، وليلى مجدولي عن جمعية السينما للجميع وكلهم من المغرب.

وتمنح هذه اللجنة عددا من الجوائز ارفعها الجائزة الكبرى في هذه المسابقة التي يشارك فيها 12 فيلما، يمثلون دول الاردن وبنين وبوركيفاصو، وسوريا وفرنسا وسلطنة عمان ، فضلا عن ليبيا والعراق، ثم المغرب البلد المنظم.

وتشهد فعاليات هذه التظاهرة التي تنظمها جمعية الفيلم الوثائقي بزاكورة بدعم من المركز السينمائي، والتعاون مع عدد من الشركاء، فقرات متنوعة من ورشات وندوات، وتكريمات وانشطة موازية، وذلك من أجل جعل الفيلم الوثائقي مساهما حقيقي في الحوار والتواصل وتحقيق مزيد من الإشعاع للمنطقة